أعلان الهيدر

الجمعة، 27 مايو 2016

الرئيسية برامج مايكروسوفت أوفيس (Microsoft Office)

برامج مايكروسوفت أوفيس (Microsoft Office)

مايكروسوفت أوفيس: هي حزمة مكتبية من إنتاج شركة مايكروسوفت للبرمجيات. تضم مجموعة من البرامج المكتبية تقوم الشركة بإضافة نسخ مطورة من البرنامج آخرها أوفيس2016 وهي من أهم برامج الشركة حتى الآن.

قائمة البرامج التي تحتوي عليها الحزمة المكتبية:



مايكروسوفت وورد (Microsoft Word)
مخصص لمعالجة الكلمات بحيث يتيح إدخال الكلمات بصيغة إلكترونية على وثائق افتراضية ومن ثم معالجتها وإخراجها بالشكل المطلوب هو أحد برامج معالجة الكلمات الذي يعمل تحت برامج الويندوز والذي  يتميز بعده مميزات منها يقوم بمعالجة الكلمات العربية والإنجليزية والعمل على أكثر من مستند في وقت واحد كما أنه يقوم بالتحكم في أنواع الخطوط وأحجامها وتنسيق الفقرات والصفحات وإدراج الجداول والرسومات البيانية وغيرها من التطبيقات والمميزات الأخرى
مايكروسوفت اكسل (Microsoft Excel)  
هو برنامج مخصص للعمليات الحسابية وجداول البيانات والعمليات الرياضية والرسوم البيانية، وكذلك يمكن استخدامه كقاعدة بيانات بسيطة

مايكروسوفت باوربوينت (Microsoft PowerPoint)
هو برنامج مخصص للعروض التقديمية  يحتوي على شرائح بتصاميم مختلفة مع إمكانية  التعديل  عليها وإدراج محتويات مختلفة وعمل تأثيرات متحركة عليها سواء كانت نصوص او صور وأيضا بالإمكان إدراج صوت وفيديو لتلك الشرائح والتحكم بخصائها وتحويل العرض الى صيغة فيديو .

مايكروسوفت أكسس (Microsoft Access)
هو برنامج لإدارة قواعد البيانات. وله واجهة رسومية. يتميز البرنامج بقدرته على استدعاء البيانات من نظم مختلفة لقواعد البيانات، كقواعد بيانات أوراكل وSQL وأي قاعدة بيانات مفتوحة الاتصال (ODBC).

مايكروسوفت أكسس هو بوابة لحفظ الملايين من المعلومات بحيث يمكن استدعائها للاطلاع أو التعديل عليها في أي وقت.

مايكروسوفت إنفو باث (Microsoft InfoPath)
يُستخدم لتطوير استمارات دخول البيانات أساسها (XML)، استخدامه الأساسي مع ) (SharePointويستخدم لتحرير النماذج الممكن استخدامها مع الشير بوينت، ويمكن أن يقوم بتدقيق المعلومات المدخلة في بعض الحقول الموجودة في النموذج كما ويمكن أن يتضمن توقيع رقمي لكاتب النموذج.

مايكروسوفت أوفيس آوتلوك(  (Microsoft Office Outlook
برنامج منظم معلومات شخصية تستطيع التحكم الكامل بالبريد وتستطيع جلب الرسائل إلى بريدك دون الحاجة للذهاب لموقع موفر خدمة البريد بالإضافة لإمكانية تشفير رسائلك إلى 168 bits.. وإضافة توقيعك الرقمي عليها.

مايكروسوفت شير بوينت (Microsoft SharePoint)
برنامج يعمل على تنظيم الوثائق والسجلات داخل المنظمات والمؤسسات الكبيرة كما يعمل على ربط فروع المؤسسة ببعضها البعض لتسهيل عمليات التفاعل حول الوثائق والسجلات والمعلومات بين افراد المؤسسة, كذلك يدعم هذا الخادم ميزات إدارة المحتويات, ويمكن بناء إجراءات العمل أو محركات سير العمل لأتمام المهام, بالإضافة لتوفير نقطة دخول مركزية لجميع معلومات المؤسسة الأساسية.

مايكروسوفت بوبليشر(Microsoft Publisher)
برنامج نشر مكتبي يشرح كيفية تصميم إعلان أو بطاقات دعوة أو موقع للإنترنت ونشره.

 مايكروسوفت بروجكت(Microsoft Project)
برنامج لتخطيط المشروعات وعمل جدول زمني يوضح مسار العمل من البداية للنهاية ونسبه كل مرحله فيه.

مايكروسوفت ون نوت (Microsoft OneNote)
هو برنامج مبني لكي يساعد في ترتيب وحفظ البيانات الكتابية والملخصات والخواطر والملاحظات وما غير ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.